الرئيسية » وزارة الحج والعمرة تنفذ التجربة الفرضية الثالثة لمحاكاة نقل وتفويج 1.4 مليون حاج

وزارة الحج والعمرة تنفذ التجربة الفرضية الثالثة لمحاكاة نقل وتفويج 1.4 مليون حاج

by وفاء عبد السلام
0 comment

 

 

شهد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أمس، انطلاق فعاليات عمليات المحاكاة الثالثة التي تنظمها الوزارة لنقل وتفويج ما يقارب 1.4 مليون حاج من الداخل والخارج، وذلك عبر أكثر من 65 ألف رحلة.

 

مشاركة واسعة لرفع الكفاءة التشغيلية

كتبت: انتصار محمد حسين

 

شاركت في هذه التجربة أكثر من 40 وزارة وهيئة معنية بخدمة ضيوف الرحمن، تغطي أكثر من 95% من مواقع المخيمات الفعلية للحجاج، وتشمل أكثر من 900 نقطة تشغيل. تأتي هذه الجهود في إطار الاستعدادات والجهود الاستباقية التي تقوم بها الوزارة لموسم حج هذا العام 1445هـ، بهدف تحقيق أقصى درجات الجاهزية ميدانيًا في المشاعر المقدسة. تم خلال التجربة التأكد من فاعلية الأنظمة التقنية وتكاملها مع البنى التحتية، لدعم عمليات التفويج والنقل، واختبار القدرات التشغيلية والتخطيطية للشركات المعنية، ورفع كفاءة العاملين.

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة

تفاصيل العمليات التفويجية

 

تضمنت عمليات المحاكاة 5 عمليات تفويجية مستهدفة، تم تنفيذها عبر 14 مسارًا رئيسيًا للحركة. شارك في هذه العمليات أكثر من 8 آلاف حافلة تمثل 63 شركة نقل، بالشراكة مع جميع الجهات الأمنية والتنظيمية المعنية بالحج، بالإضافة إلى أكثر من 20 ألف مشارك. يهدف هذا التعاون الواسع إلى ضمان تنسيق الجهود وتكاملها لخدمة ضيوف الرحمن بأفضل صورة ممكنة.

استعراض النتائج والتجارب السابقة

اقرأ أيضا إطلاق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين

تُعتبر هذه التجربة الفرضية الثالثة من بين 5 تجارب تنفذها الوزارة وفق جدول زمني محدد. وقد استعرضت الوزارة نتائج مؤشرات التجربة الثانية بهدف رفع الجاهزية والاستعداد لخدمة الحجاج. تسعى الوزارة من خلال هذه التجارب المتتالية إلى تحسين العمليات التشغيلية وضمان أن تكون جميع الأنظمة والبنى التحتية على أعلى مستوى من الجاهزية لموسم الحج.

اقرأ أيضا وزير الحج والعمرة يستعرض التسهيلات المقدمة للحجاج عبر منصة “نُسك حج

تعتبر هذه العمليات المحاكاة والتجارب الفرضية جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الحج والعمرة لضمان توفير بيئة آمنة ومنظمة للحجاج، وتحقيق تجربة حج سلسة ومريحة، مما يعكس التزام المملكة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00