نشرة أخبار الصعيد .. جوله متجدده تضم أهم وأحدث أخبار محافظات الجنوب

نشرة أخبار الصعيد .. جوله متجدده تضم أهم وأحدث أخبار محافظات الجنوب

 

 

نشرة أخبار الصعيد .. عبارة عن نشرة أخبار شاملة تضم أحدث أخبار محافظات الجنوب فيتم من خلالها متابعة أهم الأحدث والقرارات التى تم إتخاذها .

 

 

● يلتقي الصحفيين والأعلاميين .

● يوافق علي خفض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامه والتجارية .

● يشيد بالقافلة الطبية الشاملة التي نظمتها حياة كريمة بمستشفي رآس غارب .

● يشهد ورشة وزارة المالية لتعظيم الإيرادات وتخفيض الإنفاق .

● يواصل جولاته الميدانية بتفقد مشروعات حياة كريمة بأدفو

 

نشرة أخبار الصعيد

نشرة أخبار الصعيد … جولة أخبارية متجددة تضم أهم و أحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● ألتقى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج عددا من الصحفيين والإعلاميين وممثلي المؤسسات والمواقع الصحفية والإعلامية والقنوات التليفزيونية بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ .
وفي بداية اللقاء رحب محافظ سوهاج بالحضور جميعا مؤكدا على أهمية دور رجال الصحافة والإعلام في رصد كافة الأحداث ونقل الصورة بكل شفافية ومصداقية مما يساعد المسئول على أتخاذ القرار المناسب مشيرا إلى أن التغلب على التحديات يتطلب ترابط وتعاون الجميع وقال المحافظ أنني حريص كل الحرص في جولاتي الميدانية أن تكون مؤثرة ولها نتائج ملموسة وأفضل التعامل المباشر مع المواطنين بكل مصداقية وثقة .

كما وجه الصحفيين والإعلاميين التهنئة للسيد المحافظ ونائبه على ثقة القيادة السياسية متمنين لهما التوفيق والسداد وقد تناول اللقاء مناقشة العديد من الملفات التي تهم المواطن السوهاجي ومن أهمها وضع سوهاج على الخريطة السياحية وملف الصناعة والاستثمار وملف التصالحات بالإضافة إلى النظافة ورفع الاشغالات وإعادة الانضباط إلى الشارع السوهاجي وملف حياة كريمة وملف الطرق .

 

نشرة أخبار الصعيد … جولة أخبارية متجددة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● وافق الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا علي تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام من مجموع ٢٥٨ درجة الى ٢٤٨ درجة للعام الدراسي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ بعد الاطلاع على القرارات المنظمة لقواعد القبول بالمدارس الثانوية العامه والفنية في ضوء دراسة الوضع الراهن للقبول بالمدارس الثانوية العامة والفنية وذلك عقب فحص الأماكن الشاغرة في ضوء معدلات النجاح ونسب القبول بالمرحلة الاولي .

كما وافق محافظ قنا علي خفض تنسيق التعليم الثانوي التجاري بنين وبنات نظام الثلاث سنوات بحد أدنى ٢٣٥ درجة ماعدا فصول السليمات التجارية المشتركة شرط الحصول على الاعدادية من إدارة أبو تشت فقط بحد أدنى ٢٢٥ درجة و ٢٢٠ درجة لفصول خدمات التعليم التجاري (بنين وبنات ) ماعدا فصول السليمات التجارية المشتركة شرط الحصول على الاعدادية من إدارة أبو تشت فقط بحد أدنى ٢١٠ درجة .

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن تمنياته بالتوفيق لجميع الطلاب فى العام الدراسي الجديد وإحراز المراكز الأولى في المراحل التعليمية المختلفة .



نشرة أخبار الصعيد .. جولة أخبارية متجددة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● تحت رعاية محافظ البحر الأحمر تم تنظيم قافلة طبية متكاملة بمستشفى رأس غارب التخصصي خلال الفترة من ٢٩ يوليو ٢٠٢٤ إلى ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ وذلك بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة وجامعة القاهرة وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر .

القافلة الطبية التي شملت العديد من التخصصات الطبية الحيوية جاءت كجزء من المبادرات المجتمعية التي تسعى لتوفير الرعاية الصحية للمناطق النائية والمحتاجة في المحافظة .
هذا وقد شارك في القافلة عدد من الأطباء المتخصصين من مختلف التخصصات الطبية التي شملت : الأطفال و الباطنة و العظام و الأسنان و النساء والتوليد و تنظيم الأسرة و الرمد و الجلدية و الأنف والأذن والحنجرة و والعلاج الطبيعي .
خلال فترة القافلة تم إجراء الفحوصات الطبية لعدد كبير من المرضى في مختلف التخصصات. ففي تخصص الأنف والأذن والحنجرة.تم تحويل ٢٦ حالة لاستكمال العلاج من بينهم حالتان من الأطفال وحالة واحدة تخص الأسنان .
بالإضافة إلى ذلك تم تحويل ١٢ حالة لإجراء عمليات رمد و ٨ حالات تم تحويلها إلى مستشفى القصر العيني لتلقي العلاج المناسب .
وفي هذا السياق أعرب الدكتور إسماعيل العربي مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من قبل مؤسسة حياة كريمة وجامعة القاهرة في تنظيم هذه القافلة الطبية
. وأكد الدكتور العربي قائلاً : إن التعاون المثمر بين مختلف الجهات قد أسهم بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة الناجحة التي هدفت إلى تقديم خدمات طبية متميزة لسكان رأس غارب والمناطق المحيطة . نحن في مديرية الصحة نعمل دائماً على توفير الرعاية الصحية لكل مواطن في البحر الأحمر وهذه القافلة هي مثال حي على هذه الجهود .
هذا وقد أشاد محافظ البحر الأحمر بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في دعم وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة، مؤكداً على أهمية أستمرار هذه الجهود لتلبية أحتياجات المواطنين في المناطق البعيدة وتقديم الرعاية الصحية لهم .
كما قدم شكره لجامعة القاهرة على تعاونها المثمر في تنظيم هذه القافلة الطبية التي تركت أثراً إيجابياً على صحة المواطنين في مدينة رأس غارب والمناطق المجاورة .

نشرة أخبار الصعيد … جولة أخبارية ه تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● فى ضوء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزارء رقم ٤٤٩٨ لسنة ٢٠٢٣ بشأن رفع كفاءة الانفاق الحكومى وتعظيم الإيرادات وقرارى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية رقمى ٢١ ، ٤٠ لسنة ٢٠٢٤ بشأن تشكيل لجان بالمديريات المالية لتعظيم الإيرادات شهد الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر إنطلاق أعمال ورشة عمل ممثلى وزارة المالية بالأقصر لتعظيم الإيرادات وترشيد النفقات والتى تقام برعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بديوان عام المحافظة وبحضور الدكتور شريف خيرى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية و المحاسب مجدى عبد الحكيم صبره رئيس الإدارة المركزية لمديرية المالية بالأقصر و مديرى العموم المحاسب عبد المعز عبد السلام مراقب مالى مركز إسنا المحاسب خالد محمود فتح الله مراقب مالى الأقصر و المحاسب عبد الرؤوف محمد الصغير مديرعام الإيرادات بالمديرية المالية و المحاسب عماد عبد الله فاخورى مدير عام الوحدات الحسابية .

أقرأ المزيد الصعيد اليوم.. نشرة متجددة لأهم أخبار محافظات الأقصر والبحر الأحمر وأسوان

وأكد دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر على أهمية دور ممثلى المالية فى الحفاظ على المال العام وترشيد النفقات تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق وتعظيم الإيرادات فى ظل توجه الدوله نحو الاستفادة من الإمكانيات المتاحة فى الجهات الحكومية المختلفة .

نشرة اخبار الصعيد … جولة أخبارية متجددة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● واصل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان سلسلة جولاته الميدانية لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة حيث قام المحافظ بتفقد حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام داخل مركز ومدينة إدفو والتى يصل عدد مشروعات المبادرة الرئاسية بها إلى ٧١٤ مشروع بتكلفة ٧. ٩ مليار جنيه لتخدم أكثر من ٥٠٠ ألف نسمة بـ ١٣ قرية رئيسية و ٢٠٢ تابع وأثناء جولته التفقدية التى رافقه فيها أعضاء مجلس النواب ريهام عبد النبى وحسن سيد خليل بالإضافة إلى اللواء ياسر عبد الشافى المشرف على وحدة حياة كريمة بالمحافظة وإبراهيم سليمان رئيس المدينة علاوة على القيادات التنفيذية المعنية تفقد الدكتور إسماعيل كمال موقف الأقاليم بالغنيمية والذى يقع على مساحة ١٢ ألف م٢ وجارى تنفيذه بنسبة ٨٥ ٪ وبتكلفة ٢٥ مليون جنيه ويسع ٣٠٠ سيارة ويأتى تنفيذه ضمن ١٩ مشروع للإدارة المحلية يتم تنفيذها بواسطة وزارة التنمية المحلية بالمبادرة الرئاسية وقد أعطى محافظ أسوان توجيهاته بزيادة وتيرة العمل للإسراع بمعدلات التنفيذ ونهو هذا المشروع بالكامل خلال شهر مع تخصيص مساحة كموقف داخلى لإستقبال السيارات من داخل المدينة مكلفاً بأن يتم بالتوازى الإنتهاء من المكاتب الإدارية ودورات المياه للرجال والسيدات وكافة الخدمات والمرافق مع تمهيد ورصف الطريق المؤدى للموقف والإهتمام بالمسطحات الخضراء ليكون جاهزاً لإستقبال السيارات بشكل جمالى وراقى .اقرأ أيضا الصعيد الآن… نشرة شاملة ومتنوعة تتضمن أهم أخبار محافظات الجنوب

Related posts

أخبار جنوب الصعيد .. جوله بين أهم وأحدث أخبار محافظات وجه قبلي

تعرف على..دجال الشرقية “صالح ابو خليل”.. صوفي  يدعو مريديه إليه بحجة أن مفتاح الجنة والنار بيده 

أنباء الجنوب.. جوله بين أهم وأحدث أخبار محافظات صعيد مصر