طريقة عمل اللحمة الباردة ب الصوص البنى فى المنزل بطريقة سهلة وبسيطة


تشتهر طريقة عمل اللحمة الباردة أو عرق لحم ” فلته ” أو” تربيانكو” مع الصوص البني المميز في المطاعم الكبرى والفنادق وعلية اقبال بشكل كبير كطبق أساسي يقدم بجانب المقبلات والأرز، وسميت هذه الوصفة بهذا الاسم لأن التسوية لا تتطلب سلق اللحم بل تسويته باردا بطريقة معينة وعلى مراحل تجعلها تنضج سريعا وغنية ب التتبيلة والطعم المميز و محافظة على القيمة الغذائية للحم ، تابعوا الخطوات معنا حتى يسهل عليكم عملها .
المقادير
عرق لحم تربيانكو كامل.
ملعقتين ثوم مفروم.
بصلة شرائح.
3 ملاعق دقيق.
ملعقة فلفل أسود.
خيط صحي للف اللحم.
ملح – ملعقة خل – زيت.
نصف ملعقة روز ماري.
2 كوب ماء ساخن.

طريقة التحضير
اخرى اللحم وقومى بنزع الدهون منها ثم تطرق عليها قليلا ب شاكوش اللحم المخصص لذلك ، ثم اصنعي ثقوب عريضة بالسكين في كل قطعة اللحم.ثم احضر طبق اخلطي فيه الثوم والفلفل وملعقة خل و الملح وضعي الخليط في الثقوب ثم المتبقي وزعي على عرق اللحمة ل دهنها من الخارج.
ثم قومى بلف اللحم ب الخيط على شكل اسطوانة و حكمي اللفة بخيط نظيف حتى تتماسك ثم تبليه من الخارج .
ثم ضعي مقلاة على النار بها القليل من الزيت وعندما يسخن جيدا ضعي عرق اللحمة ولا فيه جميع الجهات حتى يتغير لونه.
ضيفي الروز ماري وشرائح البصل والماء الساخن ورشة فلفل وملح بسيطة وقلبي الجميع ثم غطي المقلاة على نار متوسطة لمدة دقيقتين فقط.
ثم قومى بنقل اللحم ب الإضافات في صينية فرن و غلفيها بورق الالمنيوم جيدا وادخلها في فرن ساخن مسبقا على درجة حرارة 180 درجة لمدة ساعتين حتى تنضج.
اخرجي الصينية من الفرن بعد اختبار النضج بعود خشبي طويل ثم اتركيه ل يبرد تماما ثم انزعي خيط اللحم المربوط وقطعيه إلى شرائح وضعيه جانبا.

طريقة عمل الصوص البنى
بعد خروج اللحم من الفرن الصوص المتبقي في صينية التسوية ضعي عليه الدقيق وربع كوب من الماء، ثم ضعيه على النار واستمري في التقليب حتى يصبح كثيفا شبيه بصوص البشاميل.
فى طبق الثقديم ضعى شرائح اللحم وضعى فوقها الصوص وقدميها بجانب مقبلات وبالف هنا

Related posts

فيصل التخصصي يستأصل ورماً في البنكرياس باستخدام الروبوت 

شواطئ بورسعيد .. و ظهور شيء غريب يثير جدلاً .. صدق او لا تصدق!!

طريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة لتحضير مهلبية البرتقال والجزر