طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحى الاصلى بطريقة عملية وبسيطة فى المنزل وفى وقت بسيط

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحى الاصلى بطريقة عملية وبسيطة فى المنزل وفى وقت بسيط
مقدمة من/ شيف سيمو أحمد

الفطير المشلتت الفلاحي هو أحد أنواع المعجنات المحببة فى المطبخ المصري ، والكثير من المصريين ولكن قد يجد البعض صعوبة في فرد العجينة وتوريقها ب الشكل المطلوب ول هذا ، نقدم لكم هذه الطريقة الجديدة والسهلة لعمل الفطير المشلتت الفلاحي ب مكونات بسيطة وسهلة وبدون مجهود وعليكم اتباع الخطوات الصحيحة
المقادير
( كيلو دقيق
4 ملاعق كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
3 أكواب ماء (معيار الكوب الواحد 250 مل).
200 جرام زبدة ) .

الطريقة
نحضر طبق كبير عميق و نقوم بخلط الدقيق مع السكر والملح، ثم نضيف الماء تدريجيا مع التحريك الجيد حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينا وطرية وخالية من أي تكتلات.
ثم نغطي العجينة بقطعة قماش نظيفة ونتركها ترتاح لمدة نصف ساعة على الأقل .
ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات متساوية الحجم ، ثم نقوم بفرد كل كرة باليد على سطح مرشوش بالدقيق ، حتى تصبح رقيقة جدا وشفافة.
وبعدها نقوم بدهن كل قطعة من العجين ب الزبدة المذابة من الجهتين، ثم نطويها على شكل مثلث أو مستطيل ، ونضعها في صينية مدهونة ب الزبدة أيضا.
ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم نضع الصينية فيه ونخبز الفطير لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي اللون من الأعلى أو على حسب نوع فرنك ووقت التسوية فيه .
ثم نخرج الفطير من الفرن و نرش ب الماء فى بخاخ مخصص وتغطيه بقطعة قماش حتى يبقى طريا ومورقا.
ثم نضع فى طبق التقديم ويقدم الفطير ساخنا أو باردا مع العسل أو الجبنة أو الشاي أو أي طعام تفضله وبالف هنا .
ملحوظة هامة لكى سيدتى
لكي تجعلي الفطير مورق بطبقات كثيرة احرصي على وضع كمية مناسبة من الزبدة أو السمن البلدي بداخل العجينة، وطبقي العجينة لعدة طبقات و كررى هذه الخطوة من 4-5 مرات تقريبا ، ثم افرد العجينة مرة أخرى على حجم الصينية التي ستخبز فيها، وعند خروج الفطير من الفرن يمكن رشه بالقليل من الماء كما ذكرتك ب الوصفة أو قومى ب دهنه بقطعة صغيرة من السمنة البلدي من على الوجه حتى يصبح طريا

Related posts

فيصل التخصصي يستأصل ورماً في البنكرياس باستخدام الروبوت 

شواطئ بورسعيد .. و ظهور شيء غريب يثير جدلاً .. صدق او لا تصدق!!

طريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة لتحضير مهلبية البرتقال والجزر