سفير المملكة لدى مصر يستقبل نقيب المهن السينمائية وأمين عام اتحاد الفنانين العرب

سفير المملكة لدى مصر

سفير المملكة لدى مصر يستقبل نقيب المهن السينمائية وأمين عام اتحاد الفنانين العرب

 

سفير المملكة لدى مصر...في خطوة تعكس عمق العلاقات الثقافية والفنية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، صالح بن عيد الحصيني، اليوم في مقر السفارة، نقيب المهن السينمائية بمصر، الدكتور مسعد فودة، وأمين عام اتحاد الفنانين العرب، الدكتور عمر الجاسر، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهما.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثقافي والفني بين المملكة ومصر، حيث تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالصناعة السينمائية والفنون. وأكد السفير الحصيني خلال اللقاء على أهمية تعزيز الروابط الثقافية والفنية، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تلعبه المهرجانات والفعاليات الثقافية في توطيد العلاقات بين الشعوب.

 

تناول اللقاء أهمية المهرجانات السينمائية والثقافية، ودورها في إبراز المواهب الفنية وتعزيز الفنون في العالم العربي. كما تم بحث سبل تطوير هذه الفعاليات لتكون أكثر تأثيراً وفاعلية، مما يسهم في دعم الفنانين والمبدعين في المنطقة.

حضر الاستقبال عدد من الشخصيات البارزة، حيث كان من بينهم الدكتور فهد بن ملافخ، رئيس قسم المراسم بالسفارة، والأستاذة وفاء الصومالي من قسم الشؤون الإعلامية. وقد أضاف حضورهم بعداً إضافياً للقاء، مما يعكس اهتمام المملكة العربية السعودية بتعزيز حضورها الفني والثقافي في مصر.

اقرأ أيضا الملك عبدالعزيز آل سعود .. صنع تاريخ  المملكة ورسم جغرافيتها بتوحيده للبلاد 

تأتي هذه اللقاءات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة ومصر في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الثقافي والفني. وتعتبر مثل هذه الاجتماعات منصة لتبادل الأفكار والخبرات، مما يسهم في تطوير المشهد الفني العربي بشكل عام.

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة الخميس 19 سبتمبر 2024

اقرأ أيضا المملكة العربية السعوديه…إدراج المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو

Related posts

كيف تصبح تريند وتصبح حديث السوشيال ميديا .. معلومات ذهبية

حظ الأبراج اليوم في المال.. مفاتيح الثروة والازدهار

حظ الأبراج اليوم في المال..خطوات نحو الاستقرار المالي