6 جوائز  حققها المنتخب السعودي في أولمبياد الرياضيات الدولي 2024 بالمملكة المتحدة

6 جوائز  حققها المنتخب السعودي في أولمبياد الرياضيات الدولي 2024 بالمملكة المتحدة

 

 

حقق المنتخب السعودي للرياضيات إنجازاً دولياً في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2024 برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم. أقيمت النسخة الـ65 من هذه المسابقة في المملكة المتحدة خلال الفترة من 15 إلى 21 يوليو، وشهدت مشاركة 603 طلاب وطالبات من 104 دول. حصد المنتخب السعودي 6 جوائز، منها ميدالية فضية، 4 ميداليات برونزية، وشهادة تقدير.

حصل الطالب هادي العيثان من تعليم الأحساء على الميدالية الفضية.

: نال الميدالية البرونزية كل من الطالب يوسف بخيت من تعليم الهيئة الملكية بينبع، الطالب محمد ربيع من تعليم المدينة المنورة، الطالب معاذ القحطاني من تعليم الشرقية، والطالب أحمد الشهري من تعليم الرياض.

اقرأ أيضا المنتخب السعودي يحقق 8 جوائز في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات

حصل الطالب محمد الغامدي من تعليم الشرقية على شهادة تقدير.

قدمت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة “موهبة”، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على هذا الإنجاز الوطني.

اقرأ أيضا عام زاخرٌ علي كافة الاصعدة بالسعودية عنوانه المملكة محط أنظار العالم

وشكرت الدكتورة الهزاع الطلاب وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم وإدارات التعليم على جهودهم المبذولة، مشيرةً إلى أن هذا الفوز مصدر فخر للوطن.

أعربت الدكتورة الهزاع عن شكرها لمعالي وزير التعليم يوسف البنيان على دعمه المتواصل لـ”موهبة” وللطلاب الموهوبين، مؤكدةً على الشراكة المثمرة بين الوزارة و”موهبة” والتي تهدف إلى تمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج.

تأتي هذه المشاركة ضمن برنامج “موهبة” للأولمبياد الدولية، الذي يقام بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم. يشمل هذا البرنامج 20 مبادرة مختلفة تقدم للطلبة الموهوبين سنوياً.

يمر الطلبة خلال البرنامج بمراحل متعددة، حيث يتم استكشاف ميولهم وتعزيزها وتمكينهم من خلال تدريب مكثف يزيد على 1000 ساعة سنوياً، سواء محلياً أو دولياً، بواسطة نخبة من المدربين المحليين وخبراء أولمبياد دوليين.

يعتبر أولمبياد الرياضيات الدولي من أعرق وأصعب المسابقات الدولية، حيث تجذب أنظار الجامعات المرموقة لاستقطاب الطلاب المشاركين فيها. تبرز هذه المسابقة الطلاب القادرين على تحديد الأنماط، وحل المسائل بشكل منطقي، والتعامل مع الإحصاء ونظرية الاحتمالات بالإضافة إلى تحليل مجموعات كبيرة من البيانات.

بهذا الإنجاز، رفعت المملكة العربية السعودية رصيدها في أولمبياد الرياضيات الدولي إلى 77 جائزة، منها 12 ميدالية فضية، 46 ميدالية برونزية، و19 شهادة تقدير، مما يعكس صحة النهج الذي تتبعه “موهبة” ووزارة التعليم في إعداد وتمكين الموهوبين السعوديين.

Related posts

كيف تصبح تريند وتصبح حديث السوشيال ميديا .. معلومات ذهبية

للإحتفاء باليوم الوطني للسعودية ل94 ..فعاليات متنوعة في عدة مدن سعودية

الملك عبدالعزيز آل سعود .. صنع تاريخ  المملكة ورسم جغرافيتها بتوحيده للبلاد