الصعيد اليوم .. جوله جديدة ومتنوعة بين أهم أخبار محافظات الجنوب

الصعيد اليوم .. جوله جديدة ومتنوعة بين أهم أخبار محافظات الجنوب

 

عيون الصعيد .. نشرة أخبار شاملة ومتنوعة دائما ماتحمل الجديد حيث تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب صعيد مصر .
فيتم من خلالها متابعة كل مايهم المواطنين وأحدث القرارات الصادرة بتلك المحافظات الهامة .

 

● يتابع سير العمل بعدد من المصانع المنطقة الصناعية بغرب طهطا .

● يعلن عن جوائز إضافية بجانب وزارة التخطيط للمشروعات التي تفتكر حلول لمشاكل التنمية .

● يقوم بجولة بمركز باريس .

● في جولته بمركز أسنا يوصي برفع مستوي نظافة الشوارع .

● في زيارة مفاجأة لمستشفي الحميات بإدفو يوصي بسرعة التطوير وتوفير البديل لعلاج المواطنين

الصعيد اليوم .. جولة أخبارية متجددة تضم أهم و أحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● أستمرارا لجولاته الميدانية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج اليوم يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ بتفقد المنطقة الصناعية بغرب طهطا ومتابعة سير العمل بعدد من المصانع للوقوف على مطالب المستثمرين وتذليل أية معوقات وذلك بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة وعامر عوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا والمهندس أحمد رشدي مدير التنمية الصناعية بسوهاج .
وأستهل المحافظ جولته بتفقد مصنع المواد الغذائية سيتي فودز لإنتاج البسكويت حيث تفقد خطوط الإنتاج بالمصنع وأستمع إلى شرح مفصل عنه والذي يقع على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع ويضم ٩٠ عاملا ويساهم فى إنتاج التغذية المدرسية بطاقة إنتاجية ٢٥ طن يوميًا بمعدل مليون وجبة مدرسية باليوم ويعتبر أول مصنع على مستوى الصعيد المؤهل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء وحاصل على الأيزو والمطابقة لأعلى المواصفات العالمية وتم الانتهاء من تصميم وإنشاء خط انتاج جديد وسوف يتم أفتتاحه نهاية شهر أكتوبر الجاري .
كما تفقد محافظ سوهاج خلال جولته مصنع الفاتح للمستلزمات الطبية والمقام على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع ويضم ٦٠ عاملا وينتج سرنجات طبية معقمة بمقاسات مختلفة مطابقة للمواصفات العالمية ويقوم المصنع بتصدير منتجاته لعدد من الدول العربية بقارتي أفريقيا وآسيا .

الصعيد اليوم

وأكد سراج على الإهتمام بتذليل كافة المعوقات وحل جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين مشيرا إلى أن المستثمرين بسوهاج قد بدأو فى الشعور بتحسن ملحوظ فى العوامل المكونة للصناعة لافتا إلى تشكيل لجنة برئاسة المستشار العلمى للمحافظة لبحث سبل توفير مصادر الطاقة النظيفة للمصانع مثل الطاقة الشمسية والعمل على إنشاء منظومة جماعية تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر بديل للطاقة والاستفادة من التجارب الفردية الناجحة وتحويلها إلى منظومة جماعية متكاملة .
وأشار محافظ سوهاج إلى البدء فى أتخاذ عدد من الإجراءات لتفعيل مشروع إنشاء ميناء جاف بسوهاج مؤكدا أنها خطوة هامة وضرورية فى سبيل دعم قطاع الصناعة، وخدمة المستثمرين .

الصعيد اليوم .. جولة أخبارية متجددة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● أكد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تستهدف تشجيع الابتكار وتحفيز الأفكار الإبداعية والحلول الغير تقليدية للتعامل مع تحديات تغير المناخ في إطار جهود الدولة المصرية للتحول الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال أصحاب المشروعات علي مستوى المحافظة لتقديم مشروعاتهم .


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا صباح اليوم بمكتبه بحضور الدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادى والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم بجامعة جنوب الوادى والدكتورة هدى سعدى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بقنا والدكتور محمد محمود على والدكتور أحمد محمد عبده والدكتور محمد نور ممثلى كلية الهندسة بجامعة الأزهر وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندس محمد نصر أستشاري شئون البيئة بالمحافظة والمهندس الحسينى محمد ممثل جهاز شئون البيئة والمهندسة إيمان محمد عضو المجلس القومى للمرأة بقنا وأحمد يوسف مدير إدارة تكنولوجيا ونظم المعلومات والتحول الرقمى وريهام أنور مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة والدكتور علاء شاكر مدير وحدة حياة كريمة وخالد عمران المدير التنفيذى بمؤسسة مصر الخير بمحافظات الاقصر وقنا والبحر الاحمر وأحمد عبد الخالق مدير الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة (مقرر اللجنة) على أن تتولى اللجنة التنفيذية التنسيق مع المسئول العام للمبادرة .
وأضاف عبد الحليم أن المحافظة ستقدم بجانب جوائر وزارة التخطيط جوائز آخرى للمشروعات التى تستهدف تقديم حلول مبتكرة للمشكلات التنموية وتحسين الأداء للخدمات المقدمة من الإدارة المحلية وترشيد أستهلاك المياه و الطاقة مشيرا إلي إنه تم تكليف أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة بالمحافظة بتكثيف برامج التوعية ودعوة المواطنين وكافة أصحاب المصلحة بالمشاركة في المبادرة وتقديم المشروعات على المنصة الالكترونية للمبادرة (http://www.sgg.eg) لافتًا إلى أن المبادرة تعد من المبادرات الرائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة له .
وقال محافظ قنا أن كلية الهندسة جامعة جنوب الوادى و كلية هندسة جامعة الازهر سوف تقدمان الدعم الفني لأصحاب أفكار المشروعات من خلال حضانه أعمال تتمثل في دراسة الجدوى الاقتصادية وطرق عرض فكرة المشروعات فضلا عن مشاركة مؤسسة مصر الخير بعدد من المشروعات .
وناشد محافظ قنا المواطنين والمهتمين بالمبادرة وكافة الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الشركات بالمشاركة والتقدم بمشروعات تتناسب مع معايير الترشح خاصه المجالات المحددة والتقديم والتسجيل بالموقع الالكتروني لها (http://www.sgg.eg) معلنًا تلقي أستفسارات المواطنين والرد عليها من خلال أعضاء اللجنة التنفيذية على أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيل المبادرة أو منشورات التوعية على الصفحة الرسمية لمحافظة قنا على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك (https://www.facebook.com/assioutgovernorate ) .

الصعيد اليوم .. جولة أخبارية متجددة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

 

● تفقّد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ صباح اليوم تجربة تنفيذ سيارة لنقل الركاب تابعة للوحدة المحلية بمركز باريس يرافقه الأستاذ عبد الناصر صالح رئيس المركز .

وأثنى المحافظ على تنفيذ التجربة التي تُدار فيها الإضاءة والمرواح بالطاقة الشمسية مُوجهًا بتعميم التجربة بجميع المراكز وتنفيذ سيارات إضافية على نفس الغرار لخدمة أبناء المركز وتشغيلها بأجر رمزي للعاملين بالوحدة المحلية ومنح مكافأة للمشاركين في تنفيذ السيارة .

 

الصعيد اليوم .. جولة أخبارية متجددة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● حرص المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر خلال جولته اليوم بمركز إسنا علي المرور بشوارع المدينة الرئيسية وبرفقته الدكتور هشام ابو زيد نائب المحافظ .

اقرأ أيضا الصعيد اليوم.. نشرة متجددة لأهم محافظات أخبار وأحداث جنوب الصعيد

ووجه المحافظ تعليماته للدكتور محمد رزق رئيس المدينة بالاهتمام بمستوي النظافة وحصر أحتياجاته من معدات النظافة .
كما وجه سيادته بتركيب الانترلوك بالشوارع الجانبية وعمل مرمات الأسفلت للشوارع الرئيسية .

رافق المحافظ خلال جولته كلا من الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ والدكتورة هدي المغربي سكرتير مساعد المحافظة والمهندسة الهام شيباني مدير مديرية الطرق بالأقصر .

الصعيد اليوم .. جولة أخبارية متجددة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

● فاجأ اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان العاملين بمستشفى حميات إدفو للإطمئنان على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وأثناء جولته التفقدية بالمستشفى برفقة القيادات البرلمانية والتنفيذية وكلف محافظ أسوان بسرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة المستشفى موجهاً مدير مديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية لسرعة توفير مكان بديل بالقرب من المستشفى لتقديم آلرعاية الصحيه والخدمات الطبيه للمواطنين على الوجه الأكمل .

اقرأ أيضا عيون الصعيد .. جوله جديدة متنوعة تضم أهم أخبار محافظات الجنوب اليوم

Related posts

تربية الأبناء على الأخلاق والدين الصحيح .. كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته

كيف تصبح تريند وتصبح حديث السوشيال ميديا .. معلومات ذهبية

سفير المملكة لدى مصر يستقبل نقيب المهن السينمائية وأمين عام اتحاد الفنانين العرب