الرئيسية »  “التفويج الأكبر “…جهود متزايدة لخدمة ضيوف الرحمن من المدينة إلى مكة المكرمة 

 “التفويج الأكبر “…جهود متزايدة لخدمة ضيوف الرحمن من المدينة إلى مكة المكرمة 

by إنتصار محمد حسين
0 comment
"التفويج الأكبر"

 

 

تكثّف الجهات الحكومية بالمدينة المنورة أعمالها الميدانية لتفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة عبر مراكز تفويج الحافلات، وميقات ذي الحليفة على مدار الساعة، حيث يُعد اليوم الخامس من شهر ذو الحجة هو ذروة أيام التفويج.

التفويج الأكبر “

 

كتبت انتصار محمد حسين 

 

كثافة فائقة في أعمال خدمات الحجاج

شهدت أعمال تفويج الحجاج بطريق الهجرة بالمدينة المنورة اليوم، كثافة عالية وسط منظومة من الخدمات الأمنية والصحية، وخدمات الإرشاد والتوجيه الميداني للحافلات، للتأكد من تيسير حركة وانتقال الحجاج لمكة المكرمة بكل سهولة وتنسيق متكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج.

إستعدادات نقابة السيارات

أوضح مدير فرع النقابة العامة للسيارات بالمدينة المنورة مازن ثروت أن النقابة استعدت مُبكراً بكافة كوادرها وآلياتها لتهيئة الحافلات المُقله لضيوف الرحمن في رحلتهم الإيمانية إلى المشاعر المُقدسة، مُشيراً إلى تموضع الفرق الميدانية وورش الصيانة المُتنقلة على امتداد طريق الهجرة الرابط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، إلى جانب المراكز المُساندة للإشراف على سهولة انتقال ضيوف الرحمن لمكة.

1700حافلة للمغادرة من المدينة إلى مكة 

وقال إنه تم تهيئة وتجهيز ما يزيد عن 1700 حافلة للمغادرة من المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة، حيث تم الكشف على جميع الحافلات فنياً من قبل فريق فني متخصص لتهيئة كُل سُبل الراحة لضيوف الرحمن.

 

نورة العلوش . .

دعوات الحجاج تملئنا سعادة وفخر

مم يذكر أن : الجندي أول نورة العلوش وصفت  مبادرة “طريق مكة” بالعظيمة، حيث تجلّت فيها معاني الإنسانية من خلال تقديم جميع الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام”،

مؤكدة أن الدعوات والابتهالات التي تسمعها من ضيوف الرحمن للعاملين في المبادرة وللسعودية تحمل في طياتها رسائل متنوعة مليئة بالفخر والاعتزاز بهذا الوطن الشامخ وتضع على عاتقها المسؤوليات لبذل المزيد.

غادة القحطاني..كلنا اعتزاز وفخر بخدمة الحجاج 

وهذا ما عبرت به من مظاهر السعادة والفخر في الصالة المخصصة لمبادرة “طريق مكة” في مطار محمد الخامس الدولي؛ حيث عبرت الجندي أول غادة القحطاني عن اعتزازها وفخرها أن تم اختيارها لخدمة ضيوف الرحمن، مبينة أنها تعمل ضمن فريق مبادرة “طريق مكة” في مطار محمد الخامس الدولي في المملكة المغربية لتسهيل خدمة الحجاج وإنهاء إجراءات سفرهم في وقت قياسي.

 

"التفويج الأكبر"

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00