الرئيسية » أهم أحداث الصعيد اليوم … جوله بين أهم أخبار محافظات الجنوب

أهم أحداث الصعيد اليوم … جوله بين أهم أخبار محافظات الجنوب

by محمد عجاج زيدان
0 comments

أهم أحداث الصعيد اليوم … جوله بين أهم أخبار محافظات الجنوب

أهم أحداث الصعيد … مجموعة أخبار شاملة ومتنوعة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات الجنوب يتم من خلالها متابعة كل مايهم المواطنين بمحافظات ومراكز صعيد مصر وأحدث القرارات الصادرة .

يحررها / خلف الله العيساوي

■محافظة سوهاج

المحافظ : وضع سوهاج علي الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز ٦٠ يوم

● أهم أحداث الصعيد … في إطار خطة المحافظة ورؤية اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج للاستفادة من كافة المقومات السياحية والأثرية بسوهاج وتحويلها إلى محافظة سياحية جاذبة للسياحة الداخلية والخارجية أصدر السيد المحافظ قرارا رقم ٤١٨ لسنة ٢٠٢٤ بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ وعضوية كل من وكيل كلية الآثار بسوهاج ورئيس مركز ومدينة أخميم ومدير عام الآثار بسوهاج مشرف آثار شرق النيل ومدير مديرية الإسكان على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسبا لأداء أعمالها .


وتختص اللجنة بتنفيذ الخطة المقدمة من كلية الآثار لوضع سوهاج على الخريطة السياحية في موعد زمني لا يتجاوز ٦٠ يوما والعرض على السيد المحافظ بنتائج أعمال اللجنة أسبوعيا .
وأكد محافظ سوهاج على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى مما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية وأثرية من خلال إعادة تأهيل تلك المقومات بما يتناسب مع متطلبات العمل السياحي لافتا إلى ضرورة العمل على تعزيز المشروعات السياحية التي تمت وزيادة الخدمات حول المناطق الأثرية .
وكشف محافظ سوهاج عن خطة المحافظة لتعزيز مقومات الجذب السياحي من خلال تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المناطق الأثرية وزيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق الموجودة بنطاق المحافظة وتأهيلها لتكون فنادق سياحية قادرة على أستضافة الوفود السياحية بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية بنطاق المحافظة فضلا عن التنسيق مع كبرى شركات السياحة للترويج للمناطق الأثرية بسوهاج ووضعها على الخريطة السياحية العالمية .

■محافظة قنا

المحافظ يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بقوص .

● أهم أحداث الصعيد … تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا خلال جولته الميدانية بمركز قوص ضمن سلسلة جولاته على عدد من المراكز والمدن سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وذلك لمتابعة انتظام أستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وياسر حمادى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص .
شدد محافظ قنا على ضرورة تقديم التسهيلات للمواطنين وسرعة تقديم الخدمة تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وفي إطار المتابعة المستمرة من وزيرة التنمية المحلية .


وأستمع محافظ قنا خلال زيارته للمركز لعدد من آراء المواطنين حول جودة الخدمات المقدمة موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الهام كما وجه بضرورة التواصل الفعال مع المواطنين وسرعه الرد علي الطلبات التى تم رفضها أو تحتاج لاستكمال إجراءات مع توضيح أسباب الرفض للمواطنين .
وحرص عبد الحليم علي عقد أجتماعاً موسعا مع مسئولي الوحدة المحليهد والمركز التكنولوجى ووحدة الاسترداد بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص لمتابعة سير العمل ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء موجهاً بالمتابعة المستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن مع تذليل المعوقات وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لضمان انتظام العمل وحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك مشددا علي ضرورة مضاعفه جهود العمل في ملف التصالح والتقنين والتسريع في ملف تراخيص البناء بعد التسهيلات التي قدمتها وزارة التنمية المحلية .

■محافظة الوادي الجديد

رفع كفاءة الطرق الداخلية وفتح طرق جديدة .

● أهم أحداث الصعيد … تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتكثيف أعمال رفع كفاءة الطرق الداخلية وفتح طرق جديدة لتيسير حركة المواطنين وإضفاء مظهر حضاري للأحياء .


أستكمال أعمال الصرف الصحي بحي المروة بالخارجة تمهيدًا لبدء أعمال الرصف بالتنسيق بين مديرية الطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالوادي الجديد وفتح طرق داخلية جديدة بحي السبط ضمن خطة تطوير المنطقة وإتاحة الخدمات للمواطنين .

■محافظة الأقصر

متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة .

● أهم أحداث الصعيد … بناءا علي تعليمات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بتنسيق الجهود لتنفيذ المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة تابع علي عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت أعمال ادارة النظافة والتجميل بالوحدة المحلية لقرية المحاميد بحري وتجميل مدخل قرية الديمقراط .


وقال رئيس مدينة أرمنت أنه تم رفع القمامة الموجودة علي المدخل وعمل أرصفة وزراعتها بأشجار الزينة والظل لكونه مدخل لمدينة أرمنت الفرعي و القري الاخري وذلك بالجهود الذاتيه للمجتمع المدني من أهل القرية وذلك تحت أشراف رئيس القريه ومشرفى التنظيم ومشرفى النظافة والتجميل ومعدات المركز ومن الجدير بالذكر أن مبادرة ١٠٠مليون شجرة ترتكز علي مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء علي مستوي الجمهورية لخفض غازات الاحتباس الحرارى وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وتحسين الصحة العامة للمواطنين .

■محافظة أسوان

المحافظ يفاجئ الجميع بزيارة المخابز والسوبر ماركت للاطمئنان علي توافر السلع وثبات أسعارها .

● أهم أحداث الصعيد … فأجا اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان عدد من المخابز والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والصيدليات والمجمعات الإستهلاكية بزيارة ميدانية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وكذا الإطمئنان على جودة رغيف العيش ومطابقته للمواصفات فضلاً عن سلامة السلع الأساسية والغذائية وبيعها بالأسعار المناسبة لجمهور المواطنين دون أى مغالاة علاوة على الإطمئنان على صلاحية الأدوية وكلف الدكتور إسماعيل كمال بضرورة تشديد الرقابة التموينية بشكل مستمر للتأكد من سلامة المعروضات من المنتجات والسلع الإستهلاكية وإلتزام أصحاب المحلات والهايبر ماركت والمجمعات بالأسعار والإعلان عنها بشكل واضح للتخفيف عن كاهل المواطنين مؤكداً على أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نعمل جاهدين لتلبية المطالب الجماهيرية وتوفير الإحتياجات الأساسية له بإعتبار ذلك فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى حتى يتسنى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم .

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00