الرئيسية » نشرة الصعيد الآن … جوله بين أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

نشرة الصعيد الآن … جوله بين أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد .

by إنتصار محمد حسين
0 comments

 

الصعيد الآن . .. مجموعة أخبار شاملة ومتنوعة تضم أهم وأحدث أخبار محافظات جنوب الصعيد يتم من خلالها متابعة كل مايهم المواطنين بمحافظات ومراكز جنوب صعيد مصر وأحدث القرارات الصادرة .

يحررها / خلف الله العيساوي

■محافظة سوهاج

المحافظ ونائبه في جولة ميدانية لتفقد مواقع بيع الخضر والفاكهة بعد نقلها من الشوارع الرئاسية .

الصعيد الآن ...

قام اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج بجولة ميدانية يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ لمتابعة مدى الانضباط بعدد من الشوارع والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأستهل المحافظ جولته بتفقد مواقع منافذ بيع الخضر والفاكهة التي تم نقلها من أمام مستشفى الهلال والثانوية العسكرية بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج لمنع الإشغالات

وخلق متنفس للمواطنين بتلك الأماكن التي تشهد كثافة مرورية

كما تفقد المحافظ الأماكن البديلة التي وفرتها المحافظة لتلك المنافذ وأطمأن على جاهزيتها مؤكدا أن تطبيق القانون وفرض الانضباط بالشارع السوهاجي يأتي بالتوازي مع مراعاة الجانب الاجتماعي للباعة الجائلين والعاملين بالمنافذ مشيرا إلى أنه لن يتم نقل بائع متجول أو منفذ إلا بعد توفير المكان البديل المناسب .

وتضمنت جولة المحافظ أيضا تفقد الحديقة العامة بالثقافة وتابع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وأستمع إلى مطالبهم موجها رئيس حي شرق بزيادة أعداد الكراسي بالحديقة وسرعة توصيل خدمة الصرف الصحي وتشغيل دورات المياه

وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين كما تفقد المحافظ الحديقة العامة أمام مدرسة الثانوية العسكرية ووجه بالبدء في أعمال تطويرها ورفع كفاءتها في مدة زمنية لا تتجاوز شهر ونصف .

وقد قام المحافظ خلال جولته بتفقد حالة عدد من الشوارع ومتابعة مدى الانضباط بها ومستويات النظافة والاشغالات حيث تفقد شارع التحرير وشارع سيتي ومحيط مستشفى الهلال

وشارع أسيوط/سوهاج ووجه بالمتابعة المستمرة ومنع الاشغالات وإلزام أصحاب المحلات بخطوط التنظيم وعدم التعدي على حرم الطريق حفاظا على المظهر الحضاري اللائق .

محافظة الوادي الجديد

المحافظ ونائب المحافظ يعقدا أجتماع برؤساء المراكز عبر الفيديو كونفراس .

● الصعيد الآن … عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ صباح اليوم أجتماعًا مع رؤساء المراكز عبر الفيديو كونفرانس

وذلك بحضور الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة والأستاذ إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد وعدد من القيادات التنفيذية المعنية .


وتناول الاجتماع متابعة جهود المراكز في توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة والتوسع في إتاحة منافذ متنقلة بالأحياء والقرى لضبط الأسعار والتخفيف عن المواطنين

والمرور الدائم على المخابز للتأكد من مطابقة رغيف الخبز للمواصفات التموينية .
كما شدد المحافظ خلال الاجتماع على متابعة ملفات التصالح وتقنين الأراضي والقضاء على التعديات وتحصيل مستحقات الدولة موجهًا بما يلي :

أولا : إنذار المتقاعسين عن سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء وفرض غرامات تتراوح بين ١٠ ٪ و ٢٥ ٪ حال التأخير عن السداد يتم بعدها رفض الطلب .
ثانيا : مراجعة موقف الوحدات السكنية المخالفة لطبيعة النشاط المخصص وتقنين أوضاع المحال التجارية المخالفة .

ثالثا : المرور على الوحدات السكنية الخاصة بالأولى بالرعاية ودراسة مدى أستحقاق المستفيدين منها وسحب الوحدات الشاغرة أو المؤجرة .
رابعا : تكثيف حملات الكشف عن سرقات التيار الكهربائي من الإنارة العامة بالشوارع والقضاء على التوصيلات العشوائية وتحصيل رسوم النظافة المقررة على المنشآت الصناعية .

خامسا : إدراج المتقاعسين عن سداد أي نسبة من رسوم تقنين التعديات على أراضي وأملاك الدولة ضمن موجة الإزالات .

محافظة البحر الاحمر

المحافظ يفتتح أكبر مشروع رياضي علي مساحة ٩٠٠٠ متر بتكلفة ٥ مليون جنية .

● الصعيد الآن … أفتتح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر مشروعاً رياضياً جديداً في مدينة الغردقة بمنطقة الشيخ شحات يعد خطوة نوعية في مسار تعزيز الخدمات الرياضية

والبنية التحتية بالمحافظة بالمشاركة المجتمعية مع شركة بيرميزا لادارة الفنادق والمنتجعات السياحية و يمتد المشروع على مساحة ٩٠٠٠ متر مربع وبلغت تكلفته التقديرية حوالي ٥ ملايين جنيه

ليعكس بذلك اهتمام الدولة بتوفير مرافق حديثة ومتطورة تلبي أحتياجات المواطنين وتعزز من جودة الحياة في المنطقة و يضم المشروع ٣ ملاعب خماسي و ملعبين كرة قدم و ملعب كرة سلة صُمما وفقاً لأحدث المعايير الرياضية ما يتيح تنظيم مباريات ودورات رياضية على مستوى عالٍ

وتهدف هذه الملاعب إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والمساهمة في أكتشاف المواهب الرياضية فضلاً عن تعزيز روح الفريق بين المشاركين إلى جانب الملاعب تم تجهيز الموقع ببرجولات خشبية مصممة بعناية لتضفي جمالية على المكان وتوفر مناطق جلوس مريحة

ومظللة للزوار وأولياء الأمور الذين يرافقون أطفالهم وتأتي هذه الإضافات ضمن رؤية شاملة لتحسين تجربة الزوار وضمان راحتهم أثناء التواجد في الموقع منطقة الألعاب المخصصة للأطفال هي جزء آخر من المشروع حيث تم تصميمها بأحدث معايير السلامة والجودة لتوفير بيئة ترفيهية آمنة .

وقد حرصت المحافظة على أن تكون هذه المنطقة مناسبة لمختلف الفئات العمرية مع مراعاة تلبية أحتياجات الأطفال من مختلف الأعمار

وتوفير خيارات ترفيهية متنوعة .
كما يحتوي المشروع على كافتيريا مجهزة بأحدث المعدات تقدم خدمات غذائية متنوعة للزوار مما يسهم في جعل الموقع وجهة متكاملة لقضاء أوقات ممتعة وقد تم تخصيص مساحات خضراء واسعة حول المنشأة تضفي على المكان طابعاً طبيعياً هادئاً وتساهم في تحسين البيئة المحيطة عبر زيادة الرقعة الخضراء في المدينة .

وفي تصريحاته خلال الافتتاح أعرب اللواء عمرو حنفي عن فخره بإتمام هذا المشروع الحيوي الذي يأتي في إطار خطة المحافظة لتطوير المرافق الرياضية والخدمية .

وأشاد بسرعة التنفيذ وجودة العمل مشيراً إلى أن المشروع سيخدم شريحة واسعة من السكان . وسيكون بمثابة نقطة تجمع مجتمعية تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والرياضية بين أهالي المنطقة .

وأكد المحافظ أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية في المحافظة بما يواكب رؤية الدولة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .
كما أشار إلى أن المحافظة تضع على رأس أولوياتها دعم الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لما لها من دور حيوي في بناء مجتمع صحي ونشط .

ختاماً أكد اللواء حنفي على التزام المحافظة بمواصلة العمل على تنفيذ المزيد من المشاريع التي تلبي أحتياجات المواطنين وتحقق تطلعاتهم مشدداً على أن هذه الجهود لن تتوقف هنا بل ستتواصل لدفع عجلة التنمية في جميع أنحاء محافظة البحر الأحمر .

حضر الافتتاح اللواء تامر سمير رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة واللواء أحمد مهدي رئيس حي جنوب الغردقة ومسئولى شركة بيرميزا لادارة الفنادق والمنتجعات السياحية .

محافظة الأقصر

أفتتاح مجمع الخدمات الحكومية بجولة للمحافظ لمركز إسنا .

الصعيد الآن … أختتم المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر جولته بمركز ومدينة أسنا اليوم الأثنين بأفتتاح مجمع الخدمات الحكومية بقرية النجوع و متابعة سير الأعمال به

وأستمع للموظفين العاملين بملفات تقنين الأراضي و التصالح كما أستمع لمطالب المواطنين المتضمنة رصف الطرق الرئيسية المؤدية لجهات الخدمات الحكومية لضمان سير سيارات الأجرة بها .


ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر أن المجمعات الخدمية تستهدف التيسير على المواطنين من خلال تقديم خدمات الجهات الآتية : وحدة محلية قروية و تضامن أجتماعي و بريد و سجل مدني و شهر عقاري و مجلس محلي شعبي بالإضافة إلى خدمات المركز التكنولوجي الخاصة بإجراءات التصالح فى قضايا البناء وتقنين أوضاع الأراضي .

و طالب محافظ الأقصر للإسراع فى أنهاء كافة إجراءات التصالح للحصول على نموذج ٧ تصالح وهو بمثابة ترخيص لأعمال البناء المخالف التي تم التصالح عليها لضمان حق الدولة وحق المواطن بما يتماشى مع اللوائح والقوانين .

و يذكر أنه تم أنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقرية النواصر التابعة للوحدة المحلية لقرية النجوع لخدمة قري النجوع قبلي والنجوع بحري وتوابعها علي مساحة ٤٣٠ م٢ ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة إجمالية حوالي ٩ مليون جنيها .

ورافق محافظ الأقصر فى جولته كل من دكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر و العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر و دكتور محمد رزق رئيس مدينة أسنا.

محافظة أسوان

الطب الوقائي : عدم رصد اي حالات مصابة بجدري القرود .

الصعيد الآن … بناءاً على تكليفات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تواصل الأجهزة المختصة بمديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع الجهات المعنية جهودها المكثفة لتأمين الحدود المصرية من عدم دخول أى أمراض

وبائية من خلال إجراء الفحوصات والكشوف الطبية المستمرة للوافدين من الدول المختلفة وفى هذا الإطار أكد الدكتور مصطفى أبو المجد مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة

على عدم رصد أى حالات مصابة بجدرى القرود سواء على مستوى الجمهورية بشكل عام وفى محافظة أسوان بشكل خاص لافتاً إلى أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق من خلال الحجر الصحى على الحدود المصرية

بإجراء الفحوصات الطبية للإطمئنان على سلامة الوافدين من الدول المجاورة وبالتوازى مع ذلك يتم تكثيف جهود وحملات التوعية بكافة القطاعات

والجهات بالتعاون بين الصحة ومكتب المستشار العسكرى بقيادة العميد بهاء البيلى للوقاية من مرض جدرى القرود أو أى أمراض وبائية وإتخاذ الإجراءات الإحترازية المسبقة للحفاظ على سلامة المواطنين من أى أضرار .

You may also like

Leave a Comment

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00